Dr. Hakan GÜNEY, Estetik Ameliyatlar, Burun, Göz Kapağı, Yüz, Kaş, Kulak, Dudak, Meme Büyütme, Meme Küçültme, Meme Dikleştirme, Erkeklerde Meme Büyüklüğü, Lenf Drenaj, Profesyonel Makyaj, İplikle Askılama, Saç Ekimi,

Liposuction, Karın Germe, Yağ Enjeksiyonu, Yara İzleri, Uyluk Germe, Kol Germe, Rekonstrüktif Cerrahi, Yarık Dudak, Yarık Damak, Yanıklar, Yüz Kemiklerinde Şekil Bozuklukları,

Doğumsal Şekil Bozuklukları, , Ameliyatsız Güzellik, Botox, Dolgu, PRP, Lazer Epilasyon, İğneli Epilasyon, Lpg, Power Plate, Kavitasyon, Radyofrekans,

whatsapp
Product Categories

شد البطن

شد البطن (عملية شد البطن) هي طريقة تتضمن مجموعة واسعة من التقنيات الجراحية لتصحيح محيط البطن والخصر والوركين من الناحية الصحية والجمالية. أسبابه هي ضعف العضلات الخلقي وتراخي الجلد والندبات والفتق بسبب الجراحة أو التزييت أو ترهل الجلد بسبب تغيرات الوزن وتشققات الجلد في البطن بعد الحمل وترهل الجلد وتكثيف الأنسجة الدهنية تحت الجلد وترهل البطن والخصر بسبب لضعف العضلات.

عملية شد البطن هي عملية جراحية لنحت الجسم ولا يجب إجراؤها لفقدان الوزن. ولكن يمكن تطبيقه لتصحيح شكل الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.
ومع ذلك ، لا ينبغي إجراء هذه العمليات في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية خطيرة (قصور القلب أو الرئة الحاد ، الحمل أو أمراض الأعضاء داخل البطن) والأشخاص الذين لديهم توقعات غير واقعية بعد الجراحة. من الممكن أن تحملي مرة أخرى بعد عملية شد البطن. ومع ذلك ، فمن المستحسن أن تمر سنتين على الأقل. لا يشكل التتبع مشكلة حيث يمكن إخفاؤه في الملابس الداخلية. لهذا السبب ، ينصح به أيضًا للمرضى الصغار الذين يعانون من ارتخاء وترهل في البطن.

الجراحة: في طريقة شد البطن التي يتم تطبيقها بشكل متكرر ، يتم إزالة الجلد المترهل والمتشقق بين السرة ومنطقة الفخذ مع الأنسجة الدهنية تحت الجلد ، ويتم شد الجلد فوق السرة إلى الأسفل وإغلاقه. في حالة وجود دهون زائدة في منطقة البطن والخصر يتم إزالتها عن طريق شفط الدهون. يتم تقريب عضلات البطن من المنتصف لتصحيح ارتخاء عضلات البطن وشد جدار البطن. تضمن التقنيات الحديثة لشد البطن المطبقة اليوم أن يكون محيط المنطقة بين الصدر والفخذين متناغمًا وسلسًا في جلسة واحدة. تستغرق الجراحة حوالي 3 ساعات. في نهاية العملية ، لا يتغير موقع السرة ، فقط الجلد حول السرة قد تغير. يتم وضع خط التماس في الملابس الداخلية. يتم وضع مصرف في المنطقة لمنع تراكم المصل الدموي.

بعد العملية: بعد العملية يبقى المريض في المستشفى لمدة يوم أو يومين ويستريح في المنزل لبضعة أيام. ينصح بالمشي في اليوم التالي لضمان الدورة الدموية. ستجبر الحركات مثل الاستلقاء والانحناء للأمام عضلات البطن وتزيد من التورم وحتى تسبب النزيف. تتم إزالة المصارف في غضون الأيام الأولى بعد الجراحة. التورم والكدمات التي تظهر في الأسابيع الأولى طبيعية وتبدأ في الانخفاض بمرور الوقت. ومع ذلك ، تحتاج إلى الانتظار من شهر إلى شهرين حتى يختفي التورم تمامًا ولكي ترى النتيجة النهائية للجراحة. يمكنك العودة إلى الأنشطة اليومية والعمل بعد أسبوع من الجراحة.

في حالة إجراء عملية شفط للدهون ، يجب ارتداء مشد لمدة 3-4 أسابيع. ينصح بالمشي العادي. لا توجد غرز يمكن فكها باستثناء السرة. ندبة الغرز حمراء في الأشهر 3-4 الأولى وهي واضحة. هذا البروز ، الذي يحدث في المسار الطبيعي لالتئام الجروح ، يترك مكانه لندبة دائمة تكون عادة بلون الجلد ولا تسبب إزعاجًا في نهاية 9 أشهر - 1 سنة. في المرضى غير الراضين عن الندبة ، تظهر تطبيقات الدهن المختلفة وعدوى كيناكورت وتطبيقات أوراق السيليكون وتطبيقات الليزر وقطع الندبة وخياطتها.

اخر تحديث : 04/04/2023